سفير دولة قطر في الصين يتفقد منشآت جناح دولة قطر المشارك في معرض بكين للبستنة 2019 .

 

قام سعادة / سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية بجولة تفقدية للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ منشاءات جناح دولة قطر في معرض البستنة الدولي بكين 2019 ، حيث كان في استقباله السيد/ لو تشداو رئيس الشركة المنفذة للمشروع، وكبار المسؤولين الصينيين في وزارة البلدية، والفريق المسؤول عن إدارة المعرض، حيث اطلع سعادته على مسيرة العمل في المنشآت  الخاصة بجناح دولة قطر وقدم لهم الشكر على الجهود المبذولة في تشييد هذا الجناح الذي سيكون متميزاً في هذا المعرض.  

        علماً بأن جناح دولة قطر في المعرض يعتبر من أكبر الأجنحة، وقد تم تصميمه تحت إشراف فريق من وزارة البلدية والبيئة ليعكس التراث والثقافة القطرية. كما حرص المهندسون والقائمون على تصميم وبناء الجناح أن تكون كافة المواد المستخدمة صديقة للبيئة. علماً بأن الجناح القطري يتكوّن من خمس شجرات من أشجار السدر التي تعتبر تراثا ورمزا لقطر، وكل شجرة تحكي قصة من قصص قطر. السدرة الأولى: الاستقبال للجمهور ومجلس فخم لاستقبال كبار  الزوار. السدرة الثانية: شجرة المستقبل والتي تبرز مشاريع قطر المستقبلية واستضافتها لكاس العالم واكسبو البستنة. السدرة الثالثة: تحكي قصة البيئة والنباتات الموجودة في قطر. السدرة الرابعة: الشجرة الخضراء تبرز فيها العلوم والتكنولوجيا المستخدمة في الزراعة والمشاريع البيئية و الشجرة الرابعة فهي تاريخ قطر  وسوق واقف والحرفيين  وحياه البادية.  أما الشجرة الاخيرة فهي شجرة الأطفال. بالاضافة الى وجود خمس حدائق على سطح كل شجرة وخمس حدائق في الدور الأرضي للحديقة.

     علماً بأن هذا المعرض الدولي سوف يتم افتتاحه بتاريخ 29 إبريل 2019 في بكين – عاصمة جمهورية الصين الشعبية ويستمرّ حتى تاريخ 7 أكتوبر 2019م .

339

333

335