سفير دولة قطر يوقع على اتفاقية حول المشاركة في معرض إكسبو الدولي 2019 للبستنة ببكين

تم توقيع اتفاقية مشاركة دولة قطر في معرض إكسبو الدولي للبستنة الذي ستحتضنه عاصمة الصين بكين ووقع من الجانب القطري سعادة / سلطان بن سالمين المنصوري المفوض العام لمعرض إكسبو الدولي لعام 2019 للبستنة ومن الجانب الصيني السيد / وانغ جين تشين ممثل حكومة جمهورية  الصين الشعبية.

وجرى توقيع الإتفاقية في مقر بعثة دولة قطر في جمهورية الصين الشعبية وسط أحتفالية أقامتها السفارة بهذه المناسبة.

وكان سعادة السفير قد أشار في تصريح له بعد انتهاء مراسيم  توقيع هذه الاتفاقية  المهمة مشيراً إلى أن مشاركة دولة قطر في هذا المعرض غاية في الأهمية، وستعكس نمط العمران القطري وأساليب الزراعة وبناء الحدائق وأنواع الاشجار ومستوى الحضارة الأيكولوجية  في دولة قطر.  وأضاف سعادته " بأن الصين تقديرا منها للنموذج الذي قدمته دولة قطر لجناحها وموقعها في الحديقة فقد قدمت من جانبها مساحة كبيرة لانشاء الجناح القطري تبلغ حوالي 2100 متر مربع. وقال "ان جناح قطر في هذه الحديقة سيكون متميزاً حيث أن دولة قطر قد اكتسبت سمعة جيدة من خلال مشاركتها السابقة في مثل هذه المعارض الدولية.

علماً بأن وزارة البلدية والبيئة ستشرف على تصميم وإنشاء  هذا المعرض، وقد تم تشكيل لجنة الإعداد والتجهيز لمعرض اكسبو 2019 ببكين لضمان نجاح هذه المشاركة.

وأفاد سعادة السفير بأن جناح  دولة قطر في هذا المعرض سيتم تقديمه كهدية لجمهورية الصين الشعبية للاحتفاظ به في الحديقة الدولية وليكون رمزاً للصداقة والتعاون الثنائي المشترك بعد الإنتهاء من أعمال المعرض.

هذا يعتبر المعرض تظاهرة عالمية تستعرض من خلالها الدول ما وصلت  اليه من علوم البستنة وبناء الحدائق الحديثة والعمران. ويقع المعرضر في حي يانتشينغ بمدينة بكين وبمساحة تبلغ 503 هكتار.  ويعكس المعرض إنجازات البستنة ونشر فكرة التنمية
الخضراء. 
 
1

2

3