سفارة دولة قطر تحتفل باليوم الرياضي

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية باليوم الرياضي، وذلك في ميادين حديقة تشاو يانغ الأولمبية في العاصمة بكين، وبهذه المناسبة أقامت السفارة فعاليات رياضية بحضور سعادة / سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى الصين، والدبلوماسيين والموظفين في البعثة وعددا من الطلبة القطريين المبتعثين في الجامعات الصينية بالعاصمة بكين، بالإضافة إلى أعضاء مكتب قطر غاز في بكين.  

       وأكد سعادة السفير بكلمة ألقاها في مستهل نشاطات هذا اليوم إلى المشاركين في هذه التظاهرة، على أهمية اليوم الرياضي، والذي يعكس وعي الدولة وقياداتها بأهمية ترسيخ قيم الرياضة في المجتمع لبناء مجتمع متماسك يتمتع بالصحة والحيوية. مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم الرياضي يتزامن مع تواصل استعدادات الدولة لاستضافة مونديال كأس العالم 2022 حيث اصبحت دولة قطر ورشة عمل كبيرة للمنشآت الرياضية بينما تجري الاستعدادات على قدم وساق وسط الفرق والفعاليات الرياضية القطرية  التي ستشارك في هذه التظاهرة الدولية المهمة.

      وقد جرت خلال هذا اليوم عدة نشاطات ومباريات شملت كرة القدم، وتنس الطاولة ورياضة المشي، وغيرها من النشاطات الرياضية. والجدير بالذكر أن صحيفة الشعب اليومية الصينية قد غطت نشاطات اليوم الرياضي لهذا العام كما شارك عدد من الإعلاميين والصحفيين الصينيين الأصدقاء في هذا اليوم المهم.