سفارتنا في بكين تحتفل باليوم الوطني

أقام سعادة/ سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية حفل إستقبال بمناسبة اليوم الوطني في فندق فور سيزن بالعاصمة الصينية بكين.

حضر الحفل سعادة السيد/ Chen Xiaodong مساعد وزير الخارجية لجمهورية الصين الشعبية وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية، وفي الحزب الشيوعي الصيني، ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح، ووزارات الدفاع والتجارة والثقافة وممثلين عن جمعية الصداقة الصينية مع الشعوب الأجنبية، والجمعية الإسلامية الصينية، والهيئات النسائية الصينية وشركات النفط والغاز الصينية، والشركات الصينية الكبيرة. كما حضر الحفل حشد كبير من ممثلي النخب السياسية والأكاديمية ومراكز البحوث بالإضافة إلى رجال الأعمال والإعلاميين والفنانين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني العاملة في الصين.

كما شارك في هذه المناسبة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في بكين وممثلي الهيئات والمكاتب والشركات والمصارف القطرية في الصين، إضافة إلى الطلبة القطريين الدارسين في جمهورية الصين الشعبية وممثلين عن الجاليات العربية في الصين. وكان قد جرت خلال حفل الإستقبال بعض الفعاليات وعرضت أفلام تسجيلية تعكس مدى أصالة التراث القطري وتبرز النهضة الإقتصادية والثقافية التي تشهدها دولة قطر.     

وبهذه المناسبة ألقى سعادة السفير سلطان بن سالمين المنصوري كلمة أشار فيها إلى أن العلاقات القطرية الصينية تمضي بخطوات ثابتة وتتقدم في كافة المجالات تحت رعاية خاصة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" ومن فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.

كما نوه سعادته إلى أن عام 2017 شهد تقدماً ملحوظاً في العلاقات الإقتصادية والتجارية بين دولة قطر والصين حيث واصلت قطر تزويد الصين بالغاز الطبيعي المسال ، كما واصلت الشركات الصينية إسهامها في عمليات البناء والتنمية في دولة قطر، مشيراً إلى أن تشييد وبناء أستاد أوسيل يتم عن طريق شركات صينية كما أشار إلى أن الاستثمارات القطرية في الصين بلغت حوالي عشرين مليار دولار أمريكي، كما تم توقيع أتفاقية للتعاون الأمني وإتفاقية مجال السياحة، كما فتحت دولة قطر القطاع المالي والمصرفي أمام المصارف والمؤسسات المالية الصينية. وشدد سعادة السفير على أن مساهمة الشركات الصينية في دولة قطر تجد تقديراً عالياً من القيادة القطرية ، كما عبر عن إرتياحه للنجاح الكبيرة للدورة الثالثة لمعرض صنع في الصين الذي إستضافته الدوحة للمرة الثالثة في نوفمبر الماضي، مؤكداً على أن الشراكة الإستراتيجية بين البلدين  منحت العلاقات دفعة كبيرة إلى الأمام وفتحت آفاق جديدة للتعاون القائم على الاحترام المتبادل والفوز المشترك، منوهاً إلى أن العلاقات بين البلدين تمر بأفضل مراحلها وإن التطور السريع في العلاقات بين البلدين يعكس الجدية التي تتعامل بها قيادات البلدين لترسيخ وتطوير هذه العلاقات، واختتم سعادة السفير كلمته مشيراً إلى إن دولة قطر محبة للسلام والخير لجميع الأمم وتبني علاقات مع جميع الدول على قاعدة الإحترام المتبادل والفوز المشترك وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، متمنياً للشعب الصيني دوام التقدم والازدهار والتطور.