سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية يعقدان جلسة مباحثات رسمية في قاعة الشعب الكبرى في بكين

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة جلسة مباحثات رسمية، في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين مساء الخامس من فبراير 2022.

وفي بداية الجلسة رحب فخامة الرئيس الصيني بسمو الأمير والوفد المرافق، مشيرًا إلى أنّ زيارة سموه ستعزز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والدفع بها إلى مستويات أرفع لاسيما في مجال التبادل التجاري والاستثماري والتعاون الرياضي وبالأخص مع استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 متطلعًا فخامته لمزيد من التعاون في هذه المجالات.

بدوره عبَّر سمو الأمير عن سروره بتواجده في جمهورية الصين الشعبية، وأعرب عن تهنئته لفخامة الرئيس بمناسبة السنة الصينية الجديدة متمنيا سموه للشعب الصيني الصديق المزيد من التقدم والنماء، كما أعرب سموه عن تهانيه بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، في العاصمة بكين، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفيما يتعلق بالمباحثات مع فخامة الرئيس الصيني نوّه سمو الأمير بأهميتها في تعزيز وتقوية التعاون الاستراتيجي المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، في شتى المجالات خاصة الاقتصاد والطاقة والصناعة والسياحة.

وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حيال آخر المستجدات في المنطقة والعالم.

حضر المباحثات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسعادة السيد عبدالله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة وسعادة السيد محمد بن عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى الصين.

ومن الجانب الصيني حضرها عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.