تكريم وزارة الخارجية الصينية لسفارة دولة قطر على مساهماتها في مجال العمل الخيري

بحضور سعادة/ وانغ يي عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وحرمه، قامت وزارة الخارجية الصينية بتكريم سفارة دولة قطر إلى جانب 22 سفارة من أصل 176 المعتمدين لدى الصين، لنشاطاتها وجهودها المميزة في مجال الأعمال الخيرية، وذلك في مقر قصر دياو يو تاي الحكومي في العاصمة بكين.

وتسلم سعادة/ محمد بن عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، هدية تذكارية بهذه المناسبة، وذلك تقديرا لمبادرة دولة قطر ومساهماتها في السوق الخيري السنوي لعام 2021 الذي يقام بإشراف وزارة الخارجية. كما حضر الحفل كبار المسؤولين الصينيين وسفراء الدول المكرمة.

جدير بالذكر أن السوق الخيري "البازار" يعتبر برنامجا خيريا أطلق للمرة الأولى في عام 2009، ويقام سنويا بإشراف وزارة الخارجية الصينية ويعود ريعه للأعمال الخيرية ومساعدة الأسر المتعففة والمناطق الفقيرة في الصين. وتحرص سفارات عديدة للدول الأجنبية المعتمدة لدى الصين على المشاركة المكثفة، كما يساهم البرنامج في مد الجسور الثقافية بين الشعوب والدول المختلفة. وقد تركت المبادرات التي قامت بها سفارة دولة قطر بمشاركاتها المميزة على مدى السنوات الماضية وهذا العام، أثرا إيجابيا بالغا لدى الشعب والحكومة الصينية.