السفير القطري يشارك في مراسم افتتاح مؤتمر النقل المستدام العالمي الثاني للأمم المتحدة

 

شارك سعادة السيد/ محمد بن عبدالله الدهيمي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021 في مراسم افتتاح مؤتمر النقل المستدام العالمي الثاني للأمم المتحدة، وذلك في المركز الوطني للمؤتمرات في بكين.

حضر في افتتاح المؤتمر عدد كبير من المسؤولين الصينيين وممثلي البعثات الأجنبية لدى بكين، وألقى الرئيس الصيني خطابا رئيسيا في الافتتاح من خلال تقنية الفيديو، أكد من خلاله على دور الصين في دفع النقل المستدام في العالم، وأهمية تعزيز التعاون في هذا المجال من أجل التنمية المشتركة للبشرية وكتابة فصل جديد لربط البنية التحتية والتعاون التجاري والاستثماري وتطوير التفاعلات بين مختلف الحضارات. كما أكد الرئيس الصيني على أن الصين ستنشئ مركزا عالميا للابتكار والمعرفة للنقل المستدام لتحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي المفتوح والمتوازن بين الدول.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر العالمي يكتسب أهمية كبيرة أمام التحديات التي يشهدها العالم لتحقيق التطلعات الشاملة لخطة 2030 الأممية، وتحقيق الرخاء لجميع الناس على كوكب مزدهر من خلال الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي، وخاصة مع الحاجيات العالمية للتعاون الدولي في ظل تحديات وباء كوفيد-19.