السفير القطري يجتمع مع مسؤول حزبي بارز في تشينغدو

اجتمع سعادة السيد/ محمد بن عبدالله الدهيمي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، يوم الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021، مع سعادة السيد/ فان روي بينغ (Fan Ruiping)، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة سيتشوان وأمين لجنة بلدية تشينغدو للحزب الشيوعي الصيني، وذلك في مركز "تيان فو" للمؤتمرات الدولية في تشينغدو.

قدم سعادة السفير خلال الاجتماع أطيب التهاني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني الذي حقق إنجازات مهمة في القضايا الصينية الداخلية والعالمية. وأكد سعادته على تطور العلاقات القطرية-الصينية وتعزيز الثقة المتبادلة والتعاون المشترك في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والمالية والتواصل الشعبي.

كما أكد سعادة السفير على أن زيارته إلى مدينة تشينغدو تأتي لمتابعة وتفعيل ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارة سعادة/فان روي بينغ إلى دولة قطر عام 2019 والتي تم خلالها البحث عن سبل مزيد تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وفرص العمل المتاحة بينهما.

من جانبه، تطرق سعادة السيد/ فان روي بينغ إلى أهمية مدينة تشينغدو في الصين، حيث تعتبر رابع أكبر مدينة في الصين (20.9 مليون نسمة) بنمو سكاني متناسب مع النمو الاقتصادي، وهي من أكثر المدن تطورا على الصعيد الوطني، بنسبة زيادة 4% في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020.



4c9d5e371eeb3e07d0bf194e40b849e