سفير قطر يشارك في فعاليات المهرجان الرابع لحديقة السلام في بكين

-

شارك سعادة سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى الصين في فعاليات المهرجان الرابع لحديقة السلام في بكين والذي أقامته مؤسسة الصين للسلام العالمي ، ويقام هذا المهرجان في 21/ سبتمبر من كل عام تنفيذاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 282/55 الذي اعتبر هذا اليوم يوماً عالمياً للسلام.

وكان سعادته قد خاطب في مستهل هذا النشاط جمع كبير من السفراء  والدبلوماسيين ومسؤولين من اليونسكو والمنظمات الدولية المختلفة . حيث أشار سعادته إلى أن هذا النشاط يأتي في وقت تبدو فيه الحاجة للسلام واضحة للعيان حيث كثرت النزاعات والتوترات  الذي شملت مناطق واسعة من العالم ، ودعا إلى أهمية تغليب لغة الحوار والتشاور  والحلول الدبلوماسية على لغة التهديد والحرب. كما أشار سعادته إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب مشيراً إلى أن دولة قطر كانت من اوائل الدول التي وقعت على إتفاقيات لمكافحة الارهاب مع منظمة الأمم المتحدة وساهمت في حل النزاعات في مناطق مختلفة من العالم. كما وصف مبادرة الحزام والطريق التي اعلنتها الصين بأنها علامة مهمة على رغبة الشعوب للتعايش وبناء مصير مشترك للبشرية وبناء عالم مسالم يتقاسم فيه الجميع ثمار التنمية ومكاسب السلام .

و أشارة سعادته إلى أهمية تعزيز السلم والأمن الاقليمي وقال "بأنه بلا سلام واستقرار لن يكون هناك تنمية" . ودعا في ختام كلمته إلى ضرورة تعزيز دور وسلطة  منظمة الأمم المتحدة واحترام مواثيقها .